تسجيل الدخول

عن قسم شؤون الدراسات العليا

2019-02-18T13:39:07+03:00
2019-02-18T13:49:12+03:00

وهو القسم المسؤول عن كل ما يتعلق بالدارسين في الدراسات العليا من (المنسبين  والطلبة) لغرض حصولهم على شهادات عليا (دبلوم عالي، ماجستير، دكتوراه) من الجامعات العراقية ويضم ثلاث شعب وهي:

  • شعبة القبول

وهي حلقة الوصل بين كليات ومعاهد الجامعة والوزارة لإعمام التعليمات والضوابط وإعداد خطة القبول حسب الحاجة الفعلية للمجتمع وحسب الضوابط الوزارية. وتعنى الشعبة بمتابعة كل ما يتعلق بالاختبارات الإلكترونية والشهادات المطلوبة الخاصة بالمتقدمين للدراسات العليا ومتابعة مناهج الدراسات العليا والبعثات البحثية ودعم بحوث الطلبة. والشعبة مسؤولة عن تهيئة نظام لترشيح المجازين دراسيا ً من المنسبين الراغبين بالحصول على شهادات عليا حسب الهيكلية العلمية واحتياجات كليات ومعاهد الجامعة المعدة مسبقاً وحسب الضوابط الوزارية لمنح الاجازات الدراسية.

  • شعبة متابعة شؤون الطلبة

تعنى الشعبة بكل ما يتعلق من متابعة منتسبي جامعتنا الدارسين داخل العراق والمجازين دراسياً منذ قبولهم وانفكاكهم من الوظيفة ولغاية مباشرتهم بمهامهم الوظيفية بعد تسليم الرسالة أو الاطروحة بعد التصحيحات، ومتابعة السيرة الدراسية لطلبة الدراسات العليا المقبولين في الدراسات العليا المفتوحة في جامعتنا اعتباراً من تسجيل مباشرتهم ولغاية منحهم الامر الجامعي الخاص بتخرجهم ومنحهم الشهادة.

  • شعبة إصدار الأوامر الجامعية

مهمة الشعبة هي إصدار الأوامر الجامعية بمنح شهادة الماجستير التقني بعد تدقيق كافة متطلباتها فضلاً عن إصدار أوامر جامعية بقبول الطلبة في الدراسات العليا وإصدار الأوامر الجامعية بمنح الاجازات الدراسية للمنسبين ومتابعة صحة صدور الأوامر الجامعية والإدارية والكتب الرسمية.