تسجيل الدخول

عن قسم البعثات والعلاقات الثقافية

2019-02-19T08:56:22+03:00
2019-05-29T11:39:59+03:00

يرتبط قسم البعثات والعلاقات الثقافية بمكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويعتبر من الاقسام المهمة في الجامعة التقنية الشمالية، ينبثق من قسم البعثات والعلاقات الثقافية شعبتان، شعبة الدارسين في الخارج و شعبة العلاقات الثقافية. يمثل القسم نافذة الجامعة الى العالم من خلال الاتصال بالجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية.

رؤية القسم:

مد جسور التواصل العلمي والثقافي مع العالم للنهوض بالجامعة ووضعها في مكان يليق بها في مصاف الجامعات العربية والعالمية. رسالة القسم اعداد وتأهيل منتسبي الجامعة للحصول على درجة علمية اعلى من جامعات عالميه رصينة، وتطوير مهاراتهم أكاديميا، وإداريا وفنيا عن طريق التدريب داخل وخارج العراق وحسب ما تقتضيه مصلحة الجامعة.

اهداف القسم:

1- الانفتاح على الجامعات العربية والعالمية الرصينة وخلق نوع من التواصل العلمي والثقافي معها.

2- ارسال أكبر عدد ممكن من طلبة الماجستير والدكتوراه في مجال البعثات والزمالات والاجازات الدراسية الى الجامعات العالمية خصوصا تلك التي تتمتع بموقع متميز ضمن التصنيف العالمي لغرض الاستفادة من الامكانات المتطورة في تلك الجامعات وتخرج كادر كفوء يهتم في تطوير الجامعة ورفع المستوى العلمي لها.

3- تشجيع الكادر التدريسي لغرض المساهمة في المؤتمرات العلمية العالمية.

4- توفير وتسهيل مهمة المشاركة في ورش العمل والدورات التي تقام في مختلف الجامعات العربية والاجنبية وبمختلف التخصصات خصوصا العلمية منها لرفع كفاءة الكادر التدريسي وبعض موظفي الدولة.

5- عقد مذكرات تفاهم مع جامعات عربية وعالمية رصينة لتسهيل الحصول على فرص دراسية وبحثية ونقل التكنلوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

6- تسهيل مهمة الحصول على قبول للطلبة الحاصلين على بعثات او اجازات دراسية ومن مختلف الجامعات العالمية والعربية الرصينة من خلال استثمار مذكرات التفاهم المعقودة بين جامعتنا وتلك الجامعات.

7- تشجيع الكادر التدريسي من حملة القاب استاذ مساعد واستاذ على التفرغ العلمي في جامعات عالمية رصينة وتسهيل اجراءات الحصول على قبول من تلك الجامعات.

8- توفير وتسهيل فرص الحصول على منح بحثيه لما بعد الدكتوراه لغرض تطوير الامكانات العلمية والبحثية للكادر التدريسي في الجامعة.

9- استضافة الاساتذة الزائرين من خارج العراق.

10- المشاركة في الجوائز والمسابقات والمؤتمرات الخارجية